Details, Fiction and الاستثمار العقاري في دبي

Wiki Article

هذا بالإضافة إلى الاستثمار في أسهم الشركات العقارية أو إنشاء شركة تطوير عقاري، أو الاشتراك في صندوق يستهدف العقارات باستثماراته، مثل صناديق الريت.

جنباً إلى جنب مع شراء الوحدات السكنية بهدف تأجيرها بخطط شهرية أو ربع سنوية أو حتى سنوية، يفضل البعض شراء العقار من سوق العقارات الواعد وبيعه بعد فترة من الزمن أو عند إيجاد فرصة مربحة للغاية.

تشير جميع التقارير الدولية المتخصصة في القطاع العقاري، والبيانات المحلية الخاصة بحجم المبيعات والتداولات العقارية منذ بداية العام الجاري، إلى أن الإمارة متجهةٌ نحو تحقيق طفرة عقارية كبيرة خلال السنوات المقبلة، وذلك بفضل ما تتميز به من موارد ونظام حديث، حيث تشهد استقراراً وتطوراً ملحوظاً في العديد من المجالات، منها على سبيل المثال:

إجراءات سلسة ومرنة: لا يتطلب الاستثمار في سوق العقارات دراسة وخبرة مسبقة وتتوفر الفرص بشكل كبير حتى وأنت جالس في منزلك وتتصفح الإنترنت!

تعتبر مدينة العبور الوجهة الأفضل لمحبي الهدوء والخصوصية، كما تضم عقارات للبيع في كمبوندات العبور مساحات خضراء واسعة، وحرصًا على  أمن السكان وحماية ممتلكاتهم في الكمبوندات مسورة بالكامل وتوفر خدمات الأمن والحراسة على مدار الساعة.

تُعتبر مدينة الرياض الوجهة الأولى للمملكة العربية السعودية، إذ أنها العاصمة الإدارية والسياسية لها، ولهذا فهي تحتوي على الكثير من المباني ذات الأهمية في المملكة ومنها مقر الهيئات الحكومية المركزية ومقر مُعظم الهيئات الحكومية المركزية والمدنية والعسكرية أيضاً، تحقق هنا كما انها تُعد القر الرئيسي للإدارات العامة لعدد ليس بقليل من البنوك والشركات الاقتصادية.

وبالتالي فإن دبي تعتبر من أكثر دول العالم أماناً وأفضلها للاستثمار العقاري وهذا من شأنه أن يكون سبباً يدعو للاستثمار العقاري في الإمارات.

لكن، رغم اعتقادنا بسهولة الأمر، إلا أنه يتطلب دراسة من المستثمر الذي عليه أن يكون على دراية بكافة تقلبات السوق العقاري. وقبل هذا كله على المستثمر الإلمام تماماً بمختلف أنواع الاستثمار العقاري حتى يتمكن من شراء عقار يعود بالمنفعة عليه مستقبلاً!

وفيما يتعلق بالمناطق الأكثر طلباً لشراء الشقق بأسعار مناسبة فقد حلت قرية جميرا الدائرية أولاً، ثم الخليج التجاري ثانياً، ومن ثم أبراج بحيرات الإمارات ثالثاً.

وفقاً لبعض الإحصائيات الصادرة تحتل دبي المرتبة السابعة على العالم بصفتها أكثر المدن أماناً للمستثمرين والمقيمين والزوار بصفة عامة.

ويتطلب نوعا الاستثمار دراسة لوضع سوق العقارات وتخطيطاً جيداً لضمان عدم الخسارة وتسديد الالتزامات من أموالك. ويمكن تسليط الضوء على أبرز أنواع الاستثمار العقاري على النحو التالي:

خدماتنا بيع العقارات توفير الفرص الاستثمارية خدمة الاستشارات العقارية عقارات فاخرة الجولات العقارية المجانية خدمات ما بعد البيع المدونة الموارد البشرية سياسة الخصوصية

وفي النهاية وبعد أن تعرفنا على كل ما يخص عملية الاستثمار في العقارات بدبي، فإن الاستثمار العقاري في دبي كأي مشروع يحتاج إلى دراسة جدوى والاستعانة بالمتخصصين وأصحاب الخبرة.

ثم استمارة التسجيل المبدئية، وصك حق المنفعة، وجواب عدم الممانعة الخاصة بمناطق التملك الحر، والاتفاقية الخاصة بالبيع.

Report this wiki page